مازدا تحتفل بـمائة عام من التميز

08.29.1441

قصة مائة عام من التطور. احتفلت شركة صناعة السيارات اليابانية مازدا مؤخرًا بالذكرى المئوية لتأسيسها في 30 يناير من هذا العام.

قبل 100 عام، في 30 يناير 1920، تم تأسيس مازدا، التي كانت تعرف آنذاك باسم تويو كورك كوجيو المحدودة في هيروشيما. بدأت الشركة كمنتج للفلين، حتى العقد التالي ، تحت قيادة جوجيرو ماتسودا، وانتقلت مازدا ببطء إلى تصنيع أدوات الماكينات وأدخلت أخيرًا أول سيارة لها "مازدا جو" في عام 1931 ، شاحنة بثلاث عجلات التي كانت بشكل فعال عربة يد بمحرك -الأولى من نوعها والتي ستواصل مازدا تحديثها لسنوات قادمة.

بما أن مقر مازدا كان في هيروشيما، فقد توقف إنتاج السيارات بالكامل خلال الحرب العالمية الثانية. التدمير الناجم عن القنبلة الذرية لا يمكن أن يوقف روح مازدا الرائدة حيث عادت الشركة إلى القيام بما هو أفضل من ذلك، وهو بناء المركبات التي مكنت الناس من الاحتفال بفرحة القيادة. في الخمسينيات، بدأت مازدا في تصنيع شاحنات بثلاث عجلات قبل إنشاء أول سيارة ركاب لها في عام 1960، وهي مازدا آر 360 التي مهدت الطريق لمستقبل العلامة التجارية. بي360 ، أومازدا كارول، تبعتها في عام 1962 لتوفير سيارة مازدا الأولى ذات الأربعة مقاعد. كان هذا العصر مهمًا لمازدا حيث تم طرح كوسمو الرياضية 110 أس في عام1967 - أول نموذج في العالم يتم تشغيله بواسطة محرك وانكل الدوار.

منذ السيارة الرياضية كوسمو، أصبحت مازدا مرادفا للمحركات الدوارة. خلال السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، استمرت مازدا في بناء طرازات شهيرة مثل آر أكس7- و أم أكس 5- و بي787 الحائزة على جائزة لي مانس في عام 1991. مع الفوز التاريخي، أصبحت مازدا أول شركة يابانية وآسيوية لصناعة السيارات تفوز بـ 24 ساعة لي مانس، وما زالت العلامة التجارية الوحيدة التي تفوز بالسباق باستخدام محرك غير مكبس. قبل عامين من فوز لي مانس، انتصرت مازدا على سيارتها المميزة في عام 1989 باستخدام أم أكس 5-، المعروفة أيضًا باسم مازدا مياتا . تم إنتاج سيارة المكشوفة ذات المقعدين منذ ذلك الحين، حيث امتدت لأربعة أجيال، ومع بيع أكثر من مليون سيارة ، فإنها تعد واحدة من أكثر السيارات الرياضية شعبية على الإطلاق.

إذا نظرنا إلى الوراء إلى المعالم البارزة التي حققتها مازدا على مر العقود، من الواضح أن الشركة اليابانية العملاقة للسيارات قد أعادت ابتكار نفسها باستمرار من خلال إضافة مجموعة من السيارات المصممة بأناقة والتي تعتمد على التكنولوجيا. سلسلة من الانطلاقات الهامة مثل مازدا 6في عام 2002 ، و CX-5 في عام 2012 مع تصميم كودو الجديد ومجموعة مازدا الكاملة من تقنيات سكاي آكتف ومؤخراً في عام 2019 مع الجيل السابع الجديد والجاهز للمستقبل مازدا 3 التي أعلنت حالة مازدا الممتازة و تستمر رحلة مازدا نحو التميز مع بزوغ فجر عقد جديد.

وبمناسبة احتفالات مازدا المئوية، علق أكيرا ماروموتو -المدير التمثيلي والرئيس والمدير التنفيذي لشركة مازدا- قائلاً: "مازدا نشأت كشركة تنتج الفلين ثم سارت في طريقها إلى تصنيع السيارات. الآن، وجدت سياراتنا أصدقاء مع العديد من العملاء من أكثر من 130 دولة ومنطقة. نود أن نعرب عن خالص تقديرنا للعملاء والتجار والموردين والشركاء التجاريين والمجتمع المحلي، الذين دعمونا على مر السنين في الأوقات الجيدة والسيئة ، والذين ندين لهم بمائة عام من وجودنا. بينما نتطلع إلى المائة عام القادمة، سوف نستمر في وضع الناس أولاً ونعتز "بتفردنا في التأسيس المشترك مع الآخرين". وأضاف ماروموتو "بينما نعزز التعاون المشترك والتعاون مع جميع المتصلين بالشركة، سنستمر في تحدي أنفسنا لإنشاء منتجات وتقنيات وخبرات فريدة من نوعها يحبها عملائنا."

وفقًا لمركز تاول للسيارات -الموزع الوحيد لسيارات مازدا في سلطنة عمان- "من خلال اتخاذ خطوات كبيرة نحو السلامة والتصميم الرائع والعروض المذهلة والابتكار في التكنولوجيا، خلقت مازدا تجربة مميزة لعملائها عبر السنوات، بينما في الوقت نفسه كانت وفية لفلسفتها في إنتاج المركبات التي تتمحور حول الإنسان. وهذا بدوره ساعدهم في بناء روابط قوية مع عملائهم في جميع أنحاء العالم. بالتطلع إلى المستقبل، اتخذت مازدا بالفعل الطريق إلى التميز من خلال إجراء تحسينات كبيرة في التصميم وأداء القيادة وكفاءة استهلاك الوقود والشعور العام المتميز بقيادة مازدا. ستكون السنوات المائة القادمة مثيرة بنفس القدر لمحبي مازدا إن لم يكن أكثر من ذلك. "

في عُمان ، يُعترف بـمركز تاول للسيارات كاسم موثوق به في خدمة العملاء ورائد في مجال صناعة السيارات منذ عام 1972. وهي شركة تابعة لمجموعة دبليو جي تاول ، وينطلق مركز تاول للسيارات من مبدأ شركتها الأم ويضمن سهولة توافر الجودة العالية منتجات السيارات إلى جانب أعلى مستوى من الخدمة لعملائها الكرام.

جلبت مازدا الجودة إلى طرق عمان ، وجعل مركز تاول للسيارات من امتلاك مازدا فرحة مطلقة ، وذلك بفضل الخدمة الممتازة لما بعد البيع، وتوافر قطع الغيار الأصلية لجميع طرازات مازدا، وموظفيها الفعالين، والترقيات المذهلة والحلول المبتكرة تجربة أفضل للعملاء.

لمعرفة المزيد حول معارض مركز تاول للسيارات ومراكز الخدمة، يمكنك تسجيل الدخول إلى www.mazdaoman.com، أو يمكنك زيارة أي من صالات عرض مازدا التسعة في مركز تاول للسيارات في سلطنة عمان. يمكنك الآن أيضًا تحميل تطبيق Mazda Oman للهاتف المحمول الذي تم تجديده للوصول بسهولة إلى كل ما يتعلق بمازدا في عمان.

 

السيارات