مركز تاول للسيارات

شركة مازدا عُمان هي جزء من مجموعة مركز تاول للسيارات ، التي تأسست عام 1976. نحن شركة عائلية التي تفتخر بخدمة عملاء استثنائية

كيف فازت مازدا بأكبر حدث في رياضة السيارات في العالم؟ انه سباق لو مان لمدة 24 ساعة

03.05.1443

قبل ثلاثين عامًا ، في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد 23 يونيو 1991 ، حلّق جوني هربرت على طريق مولسان في سيارته البرتقالية اللون مازدا 787B،، تلقى أخبارًا متقطعة من قبل فريق الراديو. بفوزهربرت وزملاؤه في مازدا سبيد بسباق لومان لمدة 24 ساعة، وهو الحدث الأكثر شهرة في سباقات التحمل للسيارات في العالم. لقد كان نصرا هائلا وتاريخيا للشعب. لم تفز أي سيارة أخرى تعمل بمحرك دوار بهذا السباق من قبل، وكانت مازدا أول شركة مصنعة يابانية تفوز بهذا الحدث.

أثبت ايمانهم بمحرك مازدا الذي لا يقارن بأي من محركات المنافسين ، انه القرار الأمثل للسباق على الإطلاق!، بعد عام واحد فقط من الذكرى المئوية لتأسيس مازدا ، صادف هذا العام الذكرى الثلاثين لهذا الفوز الكبير. فوز مازدا المبهر في سباق لومان لمدة 24 ساعة بلا توقف يتحدث عن نفسه. توجت العلامة التجارية كأول شركة يابانية لصناعة السيارات تمتلك سيارة لومان رقم 59.

دعونا نعود إلى رحلة مليئة بالإثارة للفوز بسباق لومان من بداية أطول لفة إلى نهاية لفة الاحلام.

كيف حدث ذلك:

شارك محرك مازدا في سباق لومان لأول مرة في عام 1970. تغيرت الأمور للأفضل لشركة مازدا في عام 1983 عندما أصبح فريق مازدا اوتو توكيو التابع لشركة تاكايوشي أوهاشي تابعًا لشركة مازدا وتمت إعادة تسميت الفريق باسم مازدا سبيد.ومع ذلك ، ففي عام 1990 احتلت مازدا 767Bالمركز 20 في السباق. اشتهرت مازدا بكونها "لا تتوقف أبدًا عن التحدي" ، وقد انتهزت هذه الفرصة لتحسين والتعلم والعودة بقوة في الوقت المناسب!

تم صناعة مازدا 787Bبالإصدار الأصلي من المحرك وهو 13Bمع إزاحة  554cc x 2دوارات. قامت مازدا بترقية مستوى الطاقة الى 13Jبأكثر من ٪10. في عام 1990 ، واصلت مازدا تطوير نظامها الداخلي وقدمت نظام تحكم الذي جعل استخدام الوقود أكثر كفاءة. وقدمت مازدا محركا RE رباعي الدوار الذي يصدر طاقة تصل إلى 700 حصان. أصبح الموديل مازدا   787Bأسرع وأخف وزنًا بوزن 830 كجم فقط. برقم 55، أنهت 362 لفة على حلبة دي لا سارث التي يبلغ طولها 13.6 كيلومترًا ، قاطعة حوالي 4923 كيلومترًا.

فولكر ويدلر من ألمانيا، جوني هربرت من المملكة المتحدة و وبرتراند جاشوت من فرنسا ، كان هؤلاء القادة على حلبة السباق على رأس قيادة سيارة مازدا  787Bالمخصصة في دورات مختلفة. لمعرفة المزيد عن فوز مازدا في لومان ، قم بزيارة الرابط التالي سباق لو مان لمدة 24 ساعة

لا تتوقف أبدًا عن التحدي

السباق هو جوهر مازدا، و مازدا لا تتوقف أبدًا عن مطاردة الكمال. كان سباق لومان هو تمثيل امتلاكك للقيادة الحقيقية تحت أي الظروف والقيادة فوق أي حدود. هذا ما تمثله سياراتنا الحالية وهذا ما ستجسده سياراتنا المستقبلية.

عش من جديد هذه اللحظات في هاشتاج#مازدا و #لديك_القيادة

تفضل بزيارة أقرب صالة عرض مازدا لدينا واختبر تجربة قيادة للطراز الذي يناسب ذوقك أو قم ببساطة بتسجيل الدخول إلى تطبيقنا الرسمي أو انتقل إلى موقعنا الإلكتروني مازدا عمان لحجز تجربة قيادة وتحديد موعد زيارتك.

نتطلع لرؤيتكم!

 

 

 

 

اعرف المزيد