تصميم مازدا: رؤية جديدة لأناقة القيادة

01.12.1442

في عام 2020 ، مع احتفال مازدا بذكرى 100 سنة منذ تأسيسها، تواصل الشركة اليابانية لصناعة السيارات مهمتها في تحسين حياة الناس من خلال تصميم وإخراج سيارات توفر متعة قيادة استثنائية - والتي توفر للمالكين رؤية جديدة لأناقة التصميم المتجذرة في الجماليات اليابانية.

بالنسبة لمازدا، فهي أكبر بكثير من مجرد كتلة معدنية. تقول الشركة المصنعة بكل فخر: "كل سيارة نصنعها لها حياة خاصة بها، وكل شكل تم إنشاؤه بأيدي التاكومي (الحرفيون الماهرون) يبث الحياة في سياراتنا."

تعمل فلسفة تصميم مازدا المتجذرة بقوة في فلسفة "تصميم كودو - روح الحركة" على إضفاء الحيوية على شكل كل طراز من طرازاتها؛ والنتيجة النهائية هي تحقيق تواصل عاطفي بين السيارة والسائق.

إن السعي الدؤوب للشركة المصنعة تعمل على تحقيق الكمال واهتمامها الكامل بأدق تفاصيل التصميم الداخلي والخارجي في كل طراز من نماذجها يضمن إنشاء عمل فني - لا يمكن إلا أن يعمل على إلهام الخيال وتحديه.

إن اللمسة النهائية اللونية في كل طراز هي أيضًا شيء يتماشى مع فلسفة تصميم مازدا، يصبح شيئًا أكثر من مجرد مجموع أجزائه. على سبيل المثال، إن سيارة مازدا المذهلة ذات اللون الأحمر الكريستالي المعدني الجميل هي تعبير عن الحيوية والشفافية الجذابة، في حين أنها آلة رمادية معدنية فاخرة وذلك نتيجة لإعادة إنتاج حقيقية لـ "إحساس معدني" واقعي، صُنع يدويًا بشق الأنفس من قبل الحرفيين المحترفين.

مازدا: التميز الهندسي

إذا كانت فلسفة تصميم كودو من مازدا تروق للقلب الجمالي للسائق، فإن التصميم الهندسي الرائد والتكنولوجيا للشركة المصنعة يجذب ذهن السائق  وأفكاره حول الأداء والسلامة على الطريق.

تعمل ديناميكيات السيارة المذهلة سكاي أكتف من مازدا مع التحكم في التوجيه G على ضبط توصيل الطاقة والتحويل الأمثل لوزن السيارة لتحقيق قيادة أكثر سلاسة وأقل إجهادا. في الوقت نفسه، تستخدم ابتكارات السلامة آي-أكتف سنس من مازدا تقنيات متطورة لمنح السائق الحاسة السادس بالسلامة في جميع ظروف الأجواء المناخية والطريق؛ أثناء تنبيههم إلى أي مخاطر محتملة على الطريق.

"أفضل تصميم سيارة في العالم" لعام 2020

في الواقع، تواصل مازدا تحقيق الإشادة في العالم الحقيقي بتصميمها. في أوائل عام 2020 ، تشرفت مازدا بفوز طراز مازدا 3 الخاص بها بلقب "أفضل تصميم سيارة في العالم لعام 2020" في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية ( (WCA. كانت هذه هي الثانية من طرازات الشركة المصنّعة التي حصلت على لقب "أفضل تصميم سيارة في العالم" ، بعد فوز مازدا MX-5 بالجائزة في عام 2016. تم الاعتراف بجوائز السيارات العالمية السنوية باعتبارها البرنامج الأول للجوائز في العالم وتعمل على تقدير ومكافأة التميز والريادة والابتكار في صناعة السيارات العالمية.

في سلطنة عمان، يمكنك الاطلاع على مجموعة سيارات مازدا الحائزة على الجوائز واختبار قيادتها في صالات عرض مركز تاول للسيارات التسع المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. (يمكن للعملاء أيضًا زيارة www.mazdaoman.comلمعرفة المزيد عن كل طراز من طرازات مازدا).

مواعيد عمل صالات عرض مركز تاول للسيارات من الساعة 8:30 صباحًا إلى 1:00 ظهرًا، ومن 3:30 مساءً إلى 7:30 مساءً (من الأحد إلى الخميس). خلال وضع كوفيد-19 الحالي، يتخذ مركز تاول للسيارات جميع الاحترازات الأساسية لضمان بقاء عملائه سعداء وبصحة جيدة أثناء زياراتهم إلى صالة العرض.

اعرف المزيد