مركز تاول للسيارات

شركة مازدا عُمان هي جزء من مجموعة مركز تاول للسيارات ، التي تأسست عام 1976. نحن شركة عائلية التي تفتخر بخدمة عملاء استثنائية

تصميم بدون مساومة: إشارات تتوهج مثل ضربات القلب

07.01.1443

إشارات الانعطاف الخافتة (DTS) هي ابتكار مازدا تتوهج مثل ضربات قلب الإنسان. تحدثت قسم مازدا ستوريز إلى مصمم وقائد تطوير المصابيح من مازدا، أتسوشي يوشيدا لمعرفة المزيد عن هذا الاختراع.

لماذا قامت مازدا بإنشاء إشارة انعطاف جديدة؟

نحن نعطي أهمية كبيرة لتصميماتنا التي تتمحور حول الإنسان وكيفية ارتباطهم بالجوانب المختلفة لسياراتنا. يجب أن يوصل هذا الاختراع إشارة الى جميع من في الطريق وأيضا أن يجذب انتباههم. كنت آمل أن هذه المصابيح التي تظهر إشارة الانعطاف بشكل سريع ثم تقوم بخفته تدريجيًا تماما مثل توهج ضربات قلب الإنسان - يمكن أن يقلل من توتر السائق ويخلق شعورًا بالهدوء والأمان للمشاهد. بشكل عام ، استغرقنا الأمر، أنا وفريقي عامين لإنشاء هذه الميزة.

كيف ادخلتم نظام نبضات قلب الإنسان في إشارات الانعطاف الخافتة DTS؟

تنتج مصابيح LED التقليدية صورًا رقمية قوية من خلال تشغيلها وإيقافها على الفور ، ولكن هذه التقنية أصبحت قديمة ويمكن أن تؤدي إلى شعور بارد. لقد ركزت على نية السائق التي تخرج من نبضات قلبه وجسمه باستخدام تخطيط القلب الكهربي ، شاهدت أشكال موجات ضربات القلب وهي تتموج وتتباطأ وتتضاءل، مما ينتج عنه إشارة انعطاف تعبر عن الحماسة الذي تفتقر إليه مصابيح LED.

"أردت أن أبث إحساسًا بالحياة في مصباح إشارة الانعطاف ، وهو إحساس من شأنه أن يعبر عن مفهوم" السيارة مثل الفن."

ما هي أصعب التحديات التي واجهتها؟

لم يتم العمل على هذه الفكرة من قبل واستغرق الأمر عامين من الفكرة إلى الإنتاج. حدث عائق كبير عندما تم إلغاء التثبيت الأول المجدول في مازدا 3 لأن الضوء كان خافتا ولم يكن يثبت طوال الوقت. ومع ذلك ، من خلال العمل مع مهندسي مازدا وموردنا Stanley Electric Co.Ltd، قمنا بإعادة ضبط ضوء الإشارة بشكل متكرر بزيادات 0.01 ثانية ، وتم حل المشكلة ، وقمنا بتثبيته بنجاح في مازدا CX-30. لقد حققنا ما كان يعتقد في البداية أنه مستحيل.

ما هي التجربة التي تريد من مالكي مازدا ان يخضوها من خلال DTS؟

آمل أن تُظهر DTS مستوى الاهتمام والعزيمة التي نعمل بهما في جميع سيارات مازدا. وُلد هذا المفهوم من مقولة "بث الحياة في السيارات" بالإضافة إلى رفض المساومة على فلسفة تصميم مازدا.

كيف يمكننا ان نختبر "الحياة" في السيارة؟

يتيح لك لمس العناصر المختلفة للسيارة التي صممت بشكل مثالي، شكلها وجودة سطحها وضوئها من تجربة لمسة مبتكريها.

"أردت تجسيد جينبا إتاي- الاتصال الغريزي بين السيارة والسائق - بحيث يكون حتى دوران عجلة واحدة تجربة تتمحور حول الإنسان."

ما هي خصائص التصميم اليابانية التي تؤثر على عملك؟

التركيز والتصميم مع تركيز على الصلابة والتحسين ، والجودة من خلال اللمس، انها صفات تجسدت في الفنون اليابانية لعدة قرون. إنها حقيقية جدًا بالنسبة لي ، وأشعر بها حتى عند غسل ومسح سيارة متقنة الصنع.

ما الذي تفكر فيه للمستقبل؟

أريد المساعدة في زيادة قيمة تصميم مازدا من خلال الإضاءة. على الرغم من اشتداد المنافسة مع السيارات الكهربائية و سيارات القيادة الذاتية ، إلا أنني أريد أن أرى تصاميم السيارات المتميزة تستمر دون مساومة. مع بعض الاستثناءات ، يتوفر DTS بشكل عام دوليًا في طرازي  CX-30و MX-30 ، مع وجود خطط للتوسع في الطرازات الأخرى.

لمعرفة المزيد عن طراز مازدا  CX-30في عمان، قم بزيارة www.mazdaoman.com

اعرف المزيد